ما هو السيليكون او بروتز المؤخرة؟

بروتز المؤخرة

ما هو السيليكون او بروتز المؤخرة؟

تبحث العديد من النساء عن طريقة لزيادة حجم المؤخرة. يعد إنشاء الجسم والمؤخرة ذو الشكل الجيد أمرًا مهمًا لكثيرمن النساء. تکبیرالأرادف وشدالمؤخرة هي نوع من أنواع عمليات التجميل الجراحية الشائعة وتستهدف إزالة الدهون الزائدة من الأرداف والفخذين، شد الجلد والتخلص من الترهلات واستعادة الشكل المستدير المشدود للمؤخرة والتي قد تكون نتيجة عوامل وراثية أوعدم ثبات الوزن مما يقلل من مرونة الجلد.

في الفترة الأخيرة شهدت عملية تکبیرالأرادف وشدالمؤخرة في إیران إقبالًا كبيرًا من قبل السیدات في مختلف أنحاء العالم، وبالرغم من أن هذه العملية مناسبة لكل من النساء و تجذب هذه العملية 80% من النساء بشكل أكبر، حيث باتت المؤخرة الدائرية، والبارزة هي من أبرز معالم الأنوثة لدى الأنثى، لذا ترغب العديد من السيدات في الحصول على هذا المظهر الجمالي الرائع.

المؤخرة البرازيلية

 جراحة تكبيرالمؤخرة والأرداف، والمعروفة لدى العموم باسم شد المؤخرة البرازيلية، هي إجراء يزداد فيه حجم الأرادف عن طريق حقن الدهون أو إدخال غرسات أو أحيانًا مزيج من الاثنين.

إذا كانت المؤخرة صغيرة جدًا أو غيرمستديره يتم استخدام السيليكون لإجراء هذه العملية تعمل هذه الجراحة للترهل وتجعل هذه المنطقة بارزة.

البروتز مصنوع من السيليكون الناعم وشبه الصلب. تشبه السيليكون المستخدم في زراعة الثدي. بالطبع، و لكن يجب أن يكون سيليكون المؤخرة أكثر مقاومة.

لا ينبغي أن تكون مصنوعة من مادة هلامية، وهي تختلف عن حقن مادة هلامية في الأرداف. في هذه الحالة، سيكون هناك احتمال للتسرب عند الجلوس والضغط على الطرف الاصطناعي.

 

كيف تتم عملية زراعة السيليكون؟

يتم وضع طرف اصطناعي ناعم من السيليكون من خلال الشقوق التي يتم إجراؤها في للأرداف.

يتم تحديد موضع الطرف الاصطناعي في أسفل عضلات الأرداف أو فوق عظمة الحوض.

في النهاية، يتم خياطة الشقوق .

عادة ما تظهر نتيجة عملية تكبير المؤخرة بعد مرور 3 حتى 6 أشهر. كما أن تكلفة عملية تكبير المؤخرة في ايران تختلف وذلك بالاعتماد على العلامة التجارية لحشوة السيليكون وحجمها و خبرة الطبيب

الأنشطة البدنية بعد عملية بروتز المؤخرة:

-بعد العملية، ابدأ بالمشي لأن هذا سيمنع التورم وتخثر الدم في ساقيك.

-ابدأ بالمشي في نفس يوم الجراحة بإذن من طبيبك المختص.

-خلال الأسبوع الأول من الجراحة، يجب عليك المشي ببطء، وإلا قد تشعر بآلام مفاجئة وقد يكون هناك احتمال لوجود جروح مفتوحة في موقع الجراحة.

-حاول المشي ثلاث مرات يوميًا في الأسبوع الأول بعد الجراحة لمنع التخثرفی الدم.

-تجنب القيادة والجلوس لفترات طويلة لمدة شهر بعد الجراحة.

-خلال الأسابيع الستة الأولى بعد الجراحة، يجب عليك استخدام المشد الخاص بالعملیة بشكل مستمر (باستثناء عند الاستحمام).

-تجنب رفع الأشياء الثقيلة خلال الأسابيع الستة الأولى بعد الجراحة.

-موعد العودة إلى العمل يجب أن يحدده طبيب مختص حسب نوع العمل وصحتك الجسدية. تتراوح هذه الفترة عادة 2 إلي 6 أسابيع.