ما هي عملية تجميل الشفرات والمهبل؟

عملية تجميل الشفرات هي عملية جراحية لتجميل الشفرات (الحواف الخارجية أو الداخلية للمهبل) في الواقع، في هذه الجراحة، يتم تقليل حجم وطول حواف المهبل لتحسين مظهر. بالطبع لا يوجد حجم محدد كحجم قياسي لحواف المهبل، لكن معظم النساء يفضلن أن لا تبرز الحواف الداخلية للمهبل من الحواف الخارجية.

لماذا تختارجراحة تجميل الشفرات؟

في السنوات الأخيرة، اكتسبت جراحة تجميل الشفرات الكثيرمن الإستقبال بين النساء. يختار العديد من الأشخاص هذه الجراحة بهدف الحصول على مظهر أكثر جمالاً في منطقة التناسلية. لكن البعض يعاني من آلام الجماع بسبب كبر حجم حواف المهبل، ولهذا السبب يلجأن إلى عملية تجميل الشفرات.

أيضًا، لدى بعض النساء، يحتوي غطاء البظرعلى جلد إضافي، مما يجعل البظرغير محفز بشكل جيد. من خلال عملية تجميل الشفرات، يمكن إزالة هذه الجلود الزائدة  وتساعد على تحفيز البظر بشكل أفضل. غالبًا ما تنزعج النساء اللاتي لديهن حواف كبيرة جدًا في منطقة المهبل من ركوب الدراجات وممارسة الرياضة وارتداء السراويل الضيقة. يمكن أن تكون عملية تجميل الشفرات حلاً لجميع هذه المشاكل.

الفرق بين جراحة تجميل المهبل وشد المهبل

غالبًا ما يتم الخلط بين جراحة تجميل الشفرات وجراحة تجميل المهبل، لكنهما مختلفان تمامًا. يمكن إجراء عملية تجميل المهبل مع عملية تجميل الشفرات إذا لزم الأمر. يتم إجراء عملية تجميل المهبل لشد المهبل الذي يصبح فضفاضًا بسبب ولادة الأطفال.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الشفرات؟

بشكل عام، هناك طرق مختلفة لعملية تجميل الشفرات شائعة بين الجراحين، ولكن هناك طريقتان أكثر تفضيلاً بينهم جميعًا.

  • طريقة الإسفين : تتم إزالة إسفين على شكل حرف V من جانبي الشفرين وتتم خياطة الحواف المتبقية معاً.
  • طريقة التشذيب : يتم تشذيب الحافة الخارجية للشفرين الداخليين لتكون متساوية مع الشفرين الخارجيين.

هل تكون عملية تجميل الشفرين مصحوبة بغرز دائمًا؟

نعم. ولكن في هذه الجراحة، يمكن أيضًا استخدام ليزر الموناليزا لجعل القطع أكثر دقة ولمساعدة الغرز على الشفاء بشكل أسرع.

كيف تساعد عملية تجميل الشفرين على تقليص غطاء البظر؟

يعد تقليص غطاء البظر أحد التغييرات التي تفضل العديد من النساء القيام بها في القضيب. يمكن إجراء هذه العملية كعملية منفصلة أو بالتزامن مع عملية تجميل الشفرين. ومن خلال فحص الأعضاء التناسلية، يستطيع الطبيب المختص تحديد الوضعية الأكثر ملاءمة وفعالية بالنسبة لك.

ما هو سبب الشفرات الكبيرة؟

تلعب أسباب مختلفة دورًا في حجم الشفرات، بما في ذلك ما يلي:

-العمر: يمكن أن يؤدي سن اليأس أو التغيرات الهرمونية الأخرى إلى ترقق أنسجة الشفرين وتوسيعهما، وفي مثل هذه الحالات، تبرز الشفرات الصغيرة من الشفرات الكبيرة.

-الحمل والولادة

-التغيرات في الوزن

-علم الوراثة

لماذا إيران مناسبة لإجراء عمليات تجميل الشفرات؟

إيران معروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كوجهة مثاليّة لمجموعة متنوّعة من الاجراءات التّجميليّة ، خاصّة جراحة تجميل المهبل . ومن أهمّ أسباب ذلك انتشار الجراحة التّجميليّة في هذا البلد ، ممّا زاد من مهارات وخبرات الجرّاحين الإيرانيّين في هذا المجال .

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ وجود مراكز طبّيّة مجهّزة تجهيزًا كاملًا بأجهزة حديثة وجراحات وإجراء عمليّات تجميل المهبل الّتي تعتمد على أحدث التّقنيّات مثل اللّيزر، RF ، موجات الرّاديو و ما إلى ذلك هي أسباب أخرى لشعبيّة هذا البلد لإجراء هذه الجراحة التّجميليّة .

أيضًا ،هناك سبب آخر لاختيارإجراء هذه الجراحة في إيران و هو التّكلفة المنخفضة مقابل خدمات عالية الجودة . هذه التّكاليف منخفضة مقارنة بالدّول الأخرى .