حقن الفیلر للوجه

حقن الفيلر للوجه هو نوع من إجراءات التجميل غير الجراحية التي يتم إجراؤها كحقن موضعي تحت الجلد ويؤدي إلى إزالة العيوب وتجميل المناطق المحقونة. بشكل عام، يمكن استخدام حشوات الوجه لإصلاح تجاعيد الوجه وتجاعيده، وتنعيم خطوط الجبهة والرقبة، واستعادة الحجم المفقود للوجه.

لماذا يتم استخدام حشو الوجه؟

مع تقدمك في العمر، يبدأ جسمك بفقد الكولاجين. الكولاجين هو مادة مهمة موجودة في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الجلد والعضلات والعظام والأنسجة الضامة. تقليل كمية الكولاجين في الجلد يجعل الجلد مترهلاً ويقلل حجمه. مع انخفاض حجم الكولاجين، يصبح الجلد أرق ويفقد مرونته، مما يؤدي إلى ترهل الجلد.

هناك مشاكل شائعة يمكن استخدام الفيلر لحلها، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

تنعيم الخطوط حول الأنف والفم (خطوط الدمية، خطوط الابتسامة أو الأقواس)

زيادة واستعادة الحجم المفقود من الأنواع

حجم الشفاه وإبرازها

تنعيم التجاعيد حول الذقن

تحسين التماثل في مكونات الوجه

حقن الفيلر تحت العيون

الهالات السوداء تحت العينين والتي يمكن رؤيتها على وجوه الأشخاص لأسباب مختلفة مثل التعب و عوامل الوراثيةیمکن علاج الهالات السوداء  باستخدام الفیلر تحت العين ، ينبغي القول أن هذا الفیلر ليس دائمًا، لكن مدة صلاحيته تختلف عند الأشخاص.

حقن فیلر الخدود

فیلر التي تستخدم للخدود تتکون  بشكل عام من الكولاجين وتعطي الخدين الشكل والمظهر المناسب. وفيما يتعلق بمتانة حقن الفيلر للخدود، ينبغي القول أن ذلك يعتمد بشكل كامل على نوع الفيلر المستخدم؛ يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 12 شهرًا. بعض العلامات التجارية الأحدث، مثل Elance، التي تتكون من الكولاجين وليس حمض الهيالورونيك، قد تستمر في أي مكان من سنة إلى 4 سنوات.

 

حقن فیلر الشفاه

في عملية حقن الشفاه نرى الشفاه تصبح أكثر بروزاً وأكبر حجماً. واليوم أصبح حقن الفيلر قادراً على تغطية عيوب الشفاه بشكل جيد. يمكن استخدام مواد حشو مختلفة في هذا النوع من الحقن. يتم إجراء هذا الحقن على الشفاه وأيضاً في المناطق المحيطة بالشفاه. يستخدم حمض الهيالورونيك في حقن الشفاه، ويستمر مفعوله لمدة تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا تقريبًا. كان  الجل والسيليكون من بين الأشياء التي كانت تستخدم سابقاً بدلاً من جل الهيالورونيك، ولكن بسبب خطورتها العالية لا يسمح باستخدامها. يعد تشكيل الشفاه الجميل جدًا إحدى مزايا حقن هلام حمض الهيالورونيك.

حقن فیلر الأنف

يمكن استخدام حقن الفیلر في الأنف لإزالة الحدبات الأنفية والانخفاضات الأنفية وغيرها من عيوب الأنف. في هذه الطريقة يتم استخدام إبرة صغيرة ودقيقة لحقن حمض الهيالورونيك في الأنف.